سكاي نيوز

من ويكيپيديا
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سكاي نيوز
لمعلومات لمهمة
لمالك سكاي ݣروپ (كومكاست)
رّئيس ديالها جون رايلي
بداية لبث 5 فبراير 1989
لوغة ديال لبث لونݣلي
بلايص لبث لمملكة لمتحدة
إرلاندا
لسيت ديالها news.sky.com

سكاي نيوزلونݣلي: Sky News) هي قناة د لأخبار بريطانية، وهي تابعة لمجموعة سكاي ݣروپ. من عام 2018 تال دابا، لمالك ديال سكاي ݣروپ هو لشركة لميريكانية كومكاست.

لقنوات شقيقة ديال سكاي نيوز هوما سكاي نيوز عربية و سكاي نيوز ؤسطراليا.

تاريخ[بدل | بدل لكود]

ف 8 يونيو 1988، روپرت مردوخ قال هو كان باغي يبدا قناة د لأخبار د تلفازة جديدة. بدا لبث ديال سكاي نيوز ف 5 فبراير 1989.[1] سكاي نيوز كانت قناة لولا د لأخبار د تلفازة ف لمملكة لمتحدة.

جون رايلي هو لرئيس ديال سكاي نيوز من عام 2006 تال دابا.[2]

قنوات شقيقة[بدل | بدل لكود]

سكاي نيوز عربية[بدل | بدل لكود]

وزير لخارجية د لميريكان مايك پومپيو ف مقابلة ب سكاي نيوز عربية ف عام 2018.

سكاي نيوز بدات وحد مشاريع مشتركة ب مّؤسسة أبوظبي للإستثمار الإعلامي لتشغيل (ADMIC) ف عام 2010، بيش تبدا قناة د لأخبار ب لّوغة عّربية. سكاي نيوز عربية بدات بّث ديالها ف 2012.[3]

سيَيج د سكاي نيوز عربية كاين ف أبوظبي ف لإمارات. لقناة كت قول هي عندا لإستقلال التحريري، بحق هي حصلت لاتهامات د پّروپاݣاندا دعامة للسعودية ولإمارات و ضد قطر.[4]

سكاي نيوز ؤسطراليا[بدل | بدل لكود]

سكاي نيوز ؤسطراليا (ب لونݣلي: Sky News Australia) هي قناة ؤسطرالية اللي بدات البث ديالها ف 19 فبراير 1996.[5] لمالك ديال سكاي نيوز ؤسطراليا، ؤسطراليان نيوز تشانل (ب لونݣلي: Australian News Channel) كانت تحت لملكية ديال 'سيڤن ميديا ݣروپ' و 'ناين إنترتاينمنت ݣروپ' و 'بريتيش سكاي برودكاستين' (لمالك لخراني ديال سكاي نيوز) تال عام 2016 مين روپرت مردوخ و 'نيوز كورپ ؤسطراليا' حصلت لشركة د ؤسطراليان نيوز تشانل.[6]

من عام 2017، بعد الشراء من 'نيوز كورپ ؤسطراليا'، سكاي نيوز ؤسطراليا حصلت لاتهامات د إنحياز يميني و هي عملت تعليقات ضد لحزب لعمال لؤسطرالي.[7][8]

شوف حتا[بدل | بدل لكود]

عيون لكلام[بدل | بدل لكود]

Wikimedia Commons تقدر تزيد شوف بزاف د صور و معلومات ديال Sky News ف ويكيميديا كومنز.