مداكرة:تسطار
زيد شي موضوعالسيفة
التعليق اللخراني: قبل 9 أشهر ديال Ideophagous ف لموضوع الاستخدام ديال كلمة تسطار
| هاد الصفحة صفحة د لمداكرة مخصصة للتحاور على تسطار. | |||
|---|---|---|---|
|
|||
الاستخدام ديال كلمة تسطار
[بدل لكود]كلمة "تسطار" مشي شائعة في المغرب ، حسن تتحول لكلمة "هندسة" اولا "لهنداسة" Ayoub77i (مداكرة) 19:31، 5 شتنبر 2025 (+01)
- سلام السي @Ayoub77i. كاينين جوج أسباب علاش درنا كلمة "تسطار":
- كلمة "هندسة" كاتخلق إلتباس ف الفهم حيت كاتعني ف نفس الوقت géométrie و ingénierie، لي ماخاصش يتم الخلط بيناتهم. صراحة الناس لي دارو تعريب المصطلحات ف القرن 20 كانو غير كيخربقو (مثلا دارو كلمة "تشفير" من chiffrement لي هيّ براسها جات ف الأصل من العربية "صفر"، وخا كانت ديجا كلمة عربية مستعملة من القرون الوسطى لي هي "تعمية").
- كلمة "تسطار" ولّا "تسطير" كيخدّموها لحرايفيا لمغاربا ديال الزليج لي كيستعملو أدوات و مفاهيم ديال "التسطار/الهندسة" ف حرفتهم
- ب طبيعة الحال المحتوى ديال ويكيپيديا كيصاوبوه الكتاتبيا ب راسهم، و يلا الأغلبية بغاو المصطلح يتبدّل ماكاينش إشكال يتبدل. شكرا و تهلا! Ideophagous (مداكرة) 21:14، 5 شتنبر 2025 (+01)